أعداد سابقة | اتصل بنا | عن الهيئة | أسرة التحرير | الصفحة الرئيسية
العدد الثالث - السنة السادسة والعشرون- نوفمبر 2010
  image
image  
 
 
 
بعد أربع سنوات من العطاء والإخلاص
الدراسات التكنولوجية
كرّمت أ.د. يعقوب الرفاعي

أعرب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير المواصلات الدكتور محمد البصيري عن سعادته لوجوده في حفل تكريم مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور يعقوب الرفاعي ورؤساء الأقسام السابقين لانتهاء مدة عملهم، موضحا أنه كان أحد أساتذة كلية الدراسات التكنولوجية في السابق ولمدة سنوات طويلة.
وأكد البصيري في الحفل الذي أقامته اللجنة الثقافية الاجتماعية في الكلية أن الرفاعي قدم الكثير من الجهود غير المسبوقة للهيئة، وليس بغريب عليه هذا العطاء وهو ابن الهيئة، مشيرا إلى أن جميع كليات الهيئة تطورت خلال الأعوام الأربع الماضية، متمنيا المزيد من التطورات والوصول إلى أعلى المستويات العلمية.
وحول تسييس منصب مدير الجامعة ورد الحكومة على هذا الكلام أكد البصيري بأن هذا الكلام غير صحيح ومنصب مدير الجامعة لن يسيس موضحا أنه يحتاج إلى معايير علمية كبيرة حتى يتم اختياره.
ومن جانبه، رحب عميد كلية الدراسات التكنولوجية الدكتور وائل الحساوي براعي الحفل والمحتفى بهم، مبينا أن الوزير البصيري هو أحد زملائنا في الكلية ومتعاون معنا في خدمة الكلية والهيئة، وأشاد بدور الرفاعي وبذله جهودا كبيرة تجاه الهيئة وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين في الهيئة.
وأضاف الحساوي: إن «الكلية تعيش عهدا جديداً من الإنجازات التي هي بصدد التحقق ومنها الاعتماد الأكاديمي العالمي من أميركا واستحداث برامج البكالوريوس لبعض التخصصات وإنشاء أماكن لاستقبال الضيوف والكثير من الإنجازات التي تصب في مصلحة الكلية خاصة والهيئة عامة».
وبدوره، أعرب المدير العام للهيئة الدكتور يعقوب الرفاعي عن سعادته بهذا الحفل، مبينا أن هذه المبادرة الطيبة لتكريمنا تستحق كل التقدير والشكر ولا شك انها تدخل السرور والبهجة في النفس وتشعر الإنسان بأن ماقدم من جهد وعطاء لم يذهب سدى.
وأضاف الرفاعي: إن «هذا التكريم يعطي حافزا كبيرا لمن يشغلون حاليا وظائف اشرافية في كليات الهيئة أو الإداريين بأن ما يبذلونه من جهد وعطاء سيكون محل تقدير وثناء تجاه جهودهم».
وتوجه الرفاعي بالشكر لراعي الحفل الدكتور محمد البصيري على حضوره، مبينا أنه ابن الهيئه البار حيث كان في السابق رئيسا لرابطة اعضاء هيئة التدريس في الهيئة وقدم الكثير من الجهد.
وأشاد رئيس قسم التدريب الميداني المهندس رعد الصالح باللجنة المنظمة على تنظيم الحفل، مبينا أن هذا الحفل أول نشاط للجنة ويدل على أن الأخوة في اللجنة بذلوا مجهودا طيبا.
وأضاف الصالح: أن «تكريم مدير التطبيقي ورؤساء الأقسام هي بادرة طيبة تعطي دافعا كبيرا لهؤلاء الأفاضل المزيد من العطاء في المستقبل وأن جهودهم التي بذلت لم تنس وأيضا تعطي دافعا للزملاء الجدد بأن العمل الجد والإخلاص في العمل لاينسى مادام هناك من يكرم هذا العمل».
من جانبه، أشاد الدكتور فهاد العجمي بدور الرفاعي تجاه جهوده الواضحة للهيئة، مبينا أنه خلال فترة توليه إدارة الهيئة أنجز الكثير من الإنجازات التي تصب في مصلحة الهيئة.
وأضاف العجمي أن الدكتور الرفاعي كان حريصا على مد يد التعاون بينه وبين أعضاء هيئة التدريس وكان بابه مفتوحا للجميع، فكان رجلا جادا في عمله ومخلصا، متمنيا له التوفيق في حياته العلمية والعملية.
من جانبه، أوضح عميد كلية العلوم الصحية الدكتور فيصل الشريفي إنني زاملت الدكتور يعقوب الرفاعي فترة توليه إدارة الهيئة وكان متعاونا جدا مع الكلية وتعامله يسوده الاحترام، ورغم اختلافنا بالكثير من النقاط إلا أنه كان يحمل الكثير من الود والحقيقة انه قادر على تلقي النقد ومتخذ سياسة «الباب المفتوح» ودائما متواجد في مكتبه لاستقبالنا.
وأضاف الشريفي: «في عهد الدكتور الرفاعي تم إنجاز أمور كثيرة ففي كلية العلوم الصحية تم إقرار برنامج البكالوريوس في صحة البيئة وتم تخصيص موقع بديل للكلية وتوقيع عقد التوسعة للمباني في الكلية وكان متواصلاً معنا وهو من ابناء الهيئة المخلصين».
وأشاد أمين سر نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس فنيس العجمي بجهود العاملين على هذا الحفل لتكريم مدير الهيئة ورؤساء الاقسام، مؤكدا في عهد الدكتور يعقوب الرفاعي حصلنا على كثير من الإنجازات منها الحصول على كادر الإداريين وإقراره واليوم نحتفل بصرفه بأثر رجعي للعاملين، كما أنه كان متعاونا معنا. وأضاف: «نحن كنقابة عاملين في الهيئة لدينا الكثير من القضايا التي تخص الإداريين والهيئة ومكافحة الفساد لاسيما وأن الهيئة تخوض معارك عنيفة ضد هذا الفساد»،

المكرّمون
• الأستاذ الدكتور يعقوب الرفاعي مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
• الدكتورة فوزية القلاف مساعد العميد لشؤون الطالبات
• الدكتور الفرجي زايد رئيس قسم هندسة البترول
• الدكتور محمد التويم رئيس قسم الهندسة الميكانيكية
• الدكتور ناصر الكندري رئيس قسم الهندسة المدنية
• الدكتور نجم العبدالهادي رئيس قسم الهندسة الالكترونية والحاسب الآلي
• الدكتور مضر الجنابي رئيس قسم العلوم التطبيقية
• المهندس رعد الصالح رئيس قسم التدريب الميداني
• المهندس محمد العوضي المدير الإداري والمالي
• ماجدة الطوق رئيس قسم العلوم التطبيقية
• عبدالقادر الدباسي رئيس المكتبة العامة في الكلية.

 
الصفحة الرئيسية
الافتتاحية
الدراسات التكنولوجية تكرّم أ.د. يعقوب الرفاعي
د. الطاحوس: خريجونا أمل الدولة وعمادها في المستقبل
د. ناصر المويزري: «علم النفس» من الأقسام الداعمة للتربية الأساسية
رئيس قسم النجارة والديكور بـ «الصناعي - الشويخ»
الكتب الدراسية.. أسعار لا يمكن تحملها
التركيت: الصورة رسالة يعجز اللسان عن قراءتها
اليوسف: التنمر المدرسي.. إيذاء متعمد ومضايقات مستمرة
دولة الزهور والجمال.. هولندا
الفقع.. قيمة غذائية عالية
الزي الموحد .. بين الرفض والقبول
الثواب والعقاب في تربية الأطفال
علـــمـــــــاء المسلمين
الفيتامينات والمعادن والماء...
الفن التشكيلي هو المنفذ للتعبير عن نفسي
إطلالة - شيخة العازمي
خواطر - عبد الفتاح الشرقاوي
نسمات - د.وائل الحساوي
 
 

هواتف المجلة
مباشر: 22548461 فاكس: 22523760 داخلي: 1028
المراسلات: الكويت ص.ب 23176 الصفاة الرمز البريدي: 13092
makerfutuer@yahoo.com

المقالات التي تنشرها صناع المستقبل تعبر عن وجهة نظر كتاب المقالات ولا تعكس بالضرورة آراء المجلة ومواقفها

حقوق الطبع محفوظة صناع المستقبل © 2011-2010